Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
​ أول معرض جهوي لكتاب الناشئة بأكاديمية فاس مكنا .. - 18 يناير 2017 الأرشيف


         احتضن فضاء المركز الجهوي للتفتح الأدبي والفني (أم أيمن) التابع  للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس أمس الثلاثاء  17 يناير حفل افتتاح  فعاليات  المعرض الجهوي الأول لكتاب الناشئة

 

حضر فعاليات هذا الملتقى الثقافي والتربوي الهام إلى جانب  الدكتور محمد دالي مدير الأكاديمية كل من السيدة سندس آل سمرائي مسؤولة تنظيم معارض مسابقة تحدي القراءة بدولة الإمارات العربية الشقيقة رفقة وفد مركزي عن مديرية المناهج بالوزارة والسيدة المديرة الإقليمية لمكناس والسادة المديرون الإقليميون لتازة فاس إفران ومولاي يعقوب والحاجب.. ورؤساء الأقسام والمراكز  وعدد من تمثيليات النسيج المدني المهتمة بالقراءة والكتاب.


الوفد قام بزيارة تفقد خلالها جميع مرافق هذا الفضاء التربوي والفني واستمع لشروحات مدير الاكاديمية بخصوص  التعريف بالمؤسسة والمجالات الإبداعية التي تنشط فيها باعتبارها فضاء خاصا يحضن ورشات في مجالات المسرح والموسيقى والتشكيل والصورة والصوت واللغات إضافة إلى مكتبة وفضاء للقراءة.

 

     واعتبر مدير الأكاديمية في تصريح له  التظاهرة التي تنظمها وزارة التربية الوطنية بمشاركة جمعية الناشرين المغاربة وأكثر من 20 دار نشر خلال الفترة الممتدة من 17 يناير إلى غاية 25 يناير 2017  أول تجربة على صعيد المملكة في إطار تشجيع الناشئة على القراءة  وتحضيرهم من أجل المشاركة في المسابقات الوطنية  والعربية في هذا المجال .  


مشيرا في السياق ذاته إلى أن  هذا  المعرض سيحظى بزيارة خاصة للسيد وزير التربية والوطنية والتكوين المهني  يوم الخميس 19 يناير 2017 بالمركز الجهوي للتفتح الأدبي والفني ( أم ايمن) ابتداء من العاشرة صباحا . وستوجه الكتب المعروضة  للناشئة والشباب، حيث سيجد التلاميذ ما يرغبون في اقتنائه وقراءته من كتب باللغة العربية وبأثمنة مناسبة.

 



الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma