Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
مديرية مكناس وفد ياباني يتفقد مشروعا اجتماعيا ببلد .. - 1 أكتوبر 2018 الأرشيف

 

        في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة المبرمة بين ثانوية الحسن بن محمد بن امبارك بالمهاية  وجمعية النعيم لذوي الاحتياجات الخاصة والمصادق عليها من طرف المديرية الإقليمية بمكناس والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس. قام يوم الخميس 27 شتنبر2018   وفد ياباني مكون من السيد تاكاشي ساكودا؛ الكاتب الأول لسفارة اليابان بالمغرب  والآنسة ميكيكو ساكاي؛ المساعدة لدى هيئة المعونة اليابانية غير المسترجعة للمشاريع الصغرى المحلية المساهمة في الأمن الإنساني، بزيارة تفقد وعمل للمشروع المقام ببلدة المهاية والخاص ببناء مركب مكون من حجرتين دراسيتين، وقاعة متعددة الاختصاصات، ومكتب، وقاعة للانتظار وستة (06) مرافق صحية لفائدة التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة.




 وتنفيذا لهذه الاتفاقية، كانت جمعية النعيم لذوي الاحتياجات الخاصة بالمهاية  قد توصلت في بداية شهر أبريل 2018 بمنحة مالية من الحكومة اليابانية قيمتها حوالي واحد وثمانين ألف (81000) أورو. وقد احتضن مقر سفارة الإمبراطورية اليابانية بالرباط إجراءات تسليم المنحة، حيث سلم السيد تاكوجي هاناتاني، سفير اليابان في المغرب شيك المنحة للسيدة خديجة البوعيشي؛ رئيسة جمعية النعيم لذوي الاحتياجات الخاصة بالمهاية.


    وخلال هذه  الزيارة للوفد الياباني لموقع للمشروع، اطلع المسؤولان اليابانيان رفقة وفد من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية على تقدم الأشغال ، كما زار الجميع قسم التلاميذ ذوي الاحتياجات الخاصة بمدرسة عمر بن عبد العزيز المجاورة للثانوية، حيث تم تقديم شروحات للوفد تتعلق بأهمية المشروع الذي تتبناه هذه الجمعية، وكذا أبعاده التربوية والاجتماعية. 

 




الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma