Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
المديرية الاقليمية بافران تنظم لقاء تواصليا حول .. - 30 مارس 2017 الأرشيف

       في إطار تنزيل المشاريع المندمجة المنبثقة عن الرؤية الاستراتيجية للإصلاح التربوي 2015-2030 الرامية إلى تحقيق مدرسة الجودة والإنصاف وتكافؤ الفرص، وخاصة المشروع المندمج رقم 12 المتمحور حول تطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العملية التعليمية التعلمية، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإفران لقاء تواصليا حول الربوتيات التربوية، وذلك صبيحة يوم الأربعاء 15 مارس 2017 بمقر المديرية.

اللقاء الذي ترأسه السيد احمد امريني المدير الإقليمي بحضور كل من المنسق الإقليميلبرنامج جيني السيد مولاي اسماعيل بلقاسم ومفتش ورئيس مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية السيد محمد الحاطوشيومفتش التوجيه التربوي السيد مصطفى لطفي ومفتش التخطيط التربوي السيد امحمد الصغير وأعـضاء المنسقية الإقليمية لبرنامج جيني وأستاذات و أساتذة مادتي التكنولوجيا والمعلوميات العاملين بالمؤسسات التعليمية بإقليم إفران وأساتذة السلك الابتدائي المجددين ،  كان فرصة لتقاسم التجارب والخبرات في مجال استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

 

 

وقد تم خلال اللقاء التركيز على التدابير الكفيلة بالتنزيل الناجع للمشروع المندمج رقم 12 وتحقيق النتائج والأهداف المتوخاة منه، في نفس السياق شدد  السيد المدير الإقليمي على ضرورة بلورة برنامج وخطة عمل واضحة المعالم وتتضمن الإجراءات الواجب اعتمادها، كما حث  الفاعلين التربويين  على الانخراط الفاعل والناجع في تنزيل المشروع على الصعيدين المحلي والإقليمي.

     وتجدر الإشارة إلى أن اللقاء تضمن تنظيم ورشات عمل خلصت أشغالها إلى:

  1. تكوين الفريق الإقليمي المشرف على تنزيل المشروع المندمج رقم 12 : تطوير استعمالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم؛
  2. تحديد الحاجيات من الوسائل المستعملة في إنتاج الربوتيات التربوية؛
  3. بلورة خطة عمل إقليمية لتنزيل المشروع المندمج رقم 12 بتنسيق مع المركز الجهوي لمنظومة الإعلام؛
  4. برمجة دورات تكوينية لفائدة فريق العمل في مجال الربوتيات والبرمجة عبر استخدام برنامج scratch.
     


الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma