Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
​قافلة طبية واجتماعية في ضيافة مدرستي الفارابي و .. - 26 دجنبر 2018 الأرشيف


    استقبلت مدرسة الفارابي ومدرسة المختار السوسي  بإيموزار كندر صباح يوم السبت 22 دجنبر 2018 قافلة طبية  واجتماعية لتقديم بعض خدماتها   لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسستين.


هذه القافلة  التي تم تنظيمها من طرف جمعية  ليونس كلوب  أضواء فاس بتنسيق مع المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بصفرو  والمديرية الإقليمية للصحة بصفرو  والسلطات المحلية،  وبتعاون مع  الجمعية  الوطنية لمحاربة داء السكري، تضمنت نشاطين هامين:


       النشاط الصحي : والذي أشرف عليه طاقم طبي متمرس تحت إشراف الدكتور يحيى الإدريسي  من مدينة فاس،  ويهم قياس  نسبة السكر في الدم، حيث  استفاد منه حوالي 600 تلميذة وتلميذا يدرسون بالمستويات الرابع والخامس والسادس بالمؤسستين السالفتين الذكر.


النشاط الاجتماعي:  حيث تم توزيع  حوالي 40 غطاء ، و80 لباسا شتويا  على التلميذات والتلاميذ . كما قدمت   جمعية  ليونس كلوب  أضواء فاس  120 إطارا  للنظارات  الطبية  لفائدة تلامذة الحوض. وكذلك وزعت  مجموعة من الأدوات المدرسية  على تلاميذ الاقسام المدمجة للتعليم الأولي.  


      ويأتي تنظيم هذه  القافلة  بهدف  تقريب  بعض الخدمات الطبية  للتلميذات والتلاميذ، خاصة مرض السكري  والتحسيس بهذا المرض العضال لدى المرضى وحتى لغير المصابين  للتوعية وطرق الوقاية منه. وأيضا تقديم بعض المساعدات  الاجتماعية  لتشجيع التمدرس  والمساعدة على مواجهة موجة البرد القارس التي تعرفها مثل هذه المناطق الجبلية.

 



الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma