Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
​اللقاء التنسيقي في مجال الدعم الاجتماعي - 6 مارس 2019 الأرشيف


         في إطار تجويد آليات تدبير برنامج "تيسير" للتحويلات المالية المشروطة، وبناء على عملية تعديل وتحيين دليل مساطر البرنامج التي تمت بإشراف مكتب الدراسات، وبتنسيق مع بعض المسؤولين الجهويين والإقليميين للبرنامج على مستوى أكاديميتي فاس-مكناس والدار البيضاء-سطات، وارتباطا بمضامين المذكرة الوزارية رقم 020x19 الصادرة بتاريخ 12 فبراير 2019، في شان تتبع برنامج العمل الملتزم به أمام صاحب الجلالة. نظمت مصلحة الدعم الاجتماعي، بتنسيق مع المركز الجهوي لمنظومة الإعلام بالأكاديمية، يوم الثلاثاء 05 مارس 2019 على الساعة التاسعة صباحا بالمركز الجهوي للتكوينات والملتقيات مولاي سليمان بفاس، لقاء تنسيقيا مع المسؤولين الإقليميين لبرنامج "تسيير"، والمسؤولين الإقليميين عن الوحدة المكلفة بتدبير وتتبع برامج الدعم الاجتماعي. أشرف على تأطير اللقاء السيدة رئيسة مصلحة الدعم الاجتماعي والسيد رئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام بالأكاديمية.


تم افتتاح أشغال اللقاء، بكلمة ترحيبية للسيد رئيس المركز الجهوي لمنظومة الإعلام، تحدث من خلالها عن الهدف من اللقاء. الذي جاء تنفيذا لمضامين المذكرة رقم 020x19، في الشق المرتبط ببرامج الدعم الاجتماعي. بالإضافة إلى تنزيل أهم مستجدات الدليل المسطري المحين لبرنامج "تيسير" للتحويلات المالية المشروطة.




       بعد ذلك، تمت دراسة المعطيات الصادرة عن المديريات الإقليمية، فيما يخص شبكات تتبع "برامج الدعم الاجتماعي"، موضوع المذكرة الوزارية السالفة الذكر، لتحضير وضعية التتبع الجهوية.


وبناء على اللقاء الوطني المنعقد بالرباط بتاريخ 26 فبراير 2019، وفي إطار تجويد آليات تدبير برنامج تيسير، قدمت السيدة رئيسة مصلحة الدعم الاجتماعي عرضا، تضمن أهم المستجدات المسطرية للدليل المحين لبرنامج "تيسير".


       وفي الأخير، واعتبارا للأهمية القصوى التي يكتسيها موضوع المذكرة 020x19، تم التأكيد على ضرورة إيلاء العناية اللازمة لشبكات التتبع عند تعبأتها بشكل دوري، وهو ما سيسمح للأكاديمية الجهوية، بمتابعة منتظمة لمسار الإنجاز. وفيما يخص برنامج "تيسير"، خلص اللقاء إلى مجموعة من الإجراءات العملية، لتنزيل أهم المستجدات المسطرية للدليل المحين للبرنامج.



الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma