Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
تنظيم حفل للفائزين في مسابقة تحدي القراءة العربي - 25 دجنبر 2017 الأرشيف

نظمت المديرية الإقليمية لمكناس حفل تسليم كتب وقصص للمؤسسات التعليمية الابتدائية والإعدادية المشاركة في النسخة الثانية من مسابقة تحدي القراءة.


افتتح اللقاء بكلمة للسيدة سومية بن عبو المديرة الإقليمية نوهت فيها بالمؤسسات المشاركة في النسخة الثانية من هذه المسابقة مشيدة بالأهداف النبيلة التي يسعى إليها هذا المشروع في تنمية الحس القرائي لدى المتعلمين، كما ثمنت مجهودات جميع المتدخلين في إنجاح هذه المسابقة وخاصة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية إلى جانب المشرفات والمشرفين على هذه المسابقة على مستوى المؤسسات التعليمية.


بعد ذلك، سلمت السيدة المديرة جائزة خاصة للتلميذة آية فتحون من إحدى مؤسسات التعليم الخصوصي والتي احتلت المرتبة الأولى في هذه المسابقة على المستوى الإقليمي، كما تم تسليم كتب لـ 15 مؤسسة ابتدائية و 8 ثانويات إعدادية شاركت في هذه المسابقة في نسختها الثانية.


والجدير بالذكر، أن هذه النسخة الثانية من المسابقة عرفت إقبالا ملحوظا حيث انتقل عدد المؤسسات المشاركة من 13 في النسخة الأولى الى 52 في النسخة الثانية (30 مؤسسة عمومية و22 مؤسسة خصوصية).


    وفي الختام شكرت السيدة المديرة الإقليمية كل الحاضرين على الانخراط الإيجابي في هذا المشروع داعية الجميع إلى تكثيف الجهود لضمان مشاركة واسعة في صفوف تلميذات وتلاميذ باقي المؤسسات التعليمية في النسخة القادمة من هذه المسابقة، واختتم الحفل بأخذ صور تذكارية للحاضرين.


ويذكر أن "مسابقة تحدي القراءة العربي"، مشروع أطلقته دولة الإمارات العربية الشقيقة، حيث تمنح مجموعة من الكتب للمؤسسات التعليمية الابتدائية والإعدادية الفائزة.



الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma