Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
دورة تكوينية في موضوع الحراسة العامة للداخليات – ت .. - 11 فبراير 2020 الأرشيف

دورة تكوينية في موضوع الحراسة العامة للداخليات – تحديد المهام  والأدوار

 دورة تكوينية في موضوع الحراسة العامة للداخليات – تحديد المهام  والأدوار 11-12-13 فبراير2020 بالمركز الجهوي للتكوينات والملتقيات مولاي سليمان فاس.

 

بهدف دعم وتعزيز القدرات التدبيرية لمسيري الداخليات عبر تمكينهم من الإجراءات والمساطر المعتمدة في تدبير خدمات الداخليات ومواكبة المستجدات ومن أجل تحسين الجودة في المنظومة التربوية وتحيين المعارف وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة ، انطلقت اليوم الثلاثاء 11 فبراير 2020 بالمركز الجهوي للتكوينات والملتقيات مولاي سليمان بفاس فعاليات الدورة التكوينية لفائدة الحراس العامين للداخليات ومديري المدارس الجماعاتية بجهة فاس مكناس .


وقد تضمن برنامج اليوم الأول من الدورة التكوينية التي ستتواصل إلى غاية 12- و13 فبراير الجاري كلمة توجيهية وتأطيرية للسيد مدير الأكاديمية نوه من خلالها بالجهود المبذولة من طرف السيدات والسادة الحراس العامين للداخليات ومديري المدارس الجماعاتية للارتقاء بخدمات الأقسام الداخلية وتجويدها. مبرزا السعي الحثيث للأكاديمية لتجويد الخدمات بهدف تحسين مستوى التحصيل الدراسي للتلميذات والتلاميذ وتقليص نسبة الهدر المدرسي ،حيث تواصل الأكاديمية العمل على التنفيذ الأمثل والتتبع الدقيق لمجال الدعم الاجتماعي مع عقلنة تدبيره والرفع من نجاعته لتحقيق الأهداف المتوخاة منه،  وذلك باحترام المساطر والقوانين المنظمة . مؤكدا في السياق ذاته أن الأكاديمية ستظل منصتة لمخرجات هذه الدورة.


تلا ذلك تقديم عرض افتتاحي حول برامج الدعم الاجتماعي بالجهة من إنجاز سناء بكور رئيسة مصلحة الدعم الاجتماعي بالأكاديمية وذ علي فرح مفتش منسق جهوي تخصصي للمصالح المادية والمالية.


تضمن السياق العام وأهداف الدورة التكوينية معززة بمعطيات وأرقام وآليات الارتقاء بخدمات الأقسام الداخلية وتجويدها .بعد ذلك تم تقديم عرض تحت عنوان مهام وأدوار الحارس العام للداخلية بالمؤسسات التعليمية من إنجاز السادة الأساتذة أحمد الصياد – رشيد خييلي مفتشي مصالح المادية والمالية بالجهة ، تلته مناقشة عامة ، ثم تقسيم المشاركين إلى ورشات اشتغال قدمت خلاصة نتائج أشغالها.




الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma