Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
أنشطة مديرية إقليم تاونات - 30 مارس 2018 الأرشيف


تطويرا للنموذج البيداغوجي في تدريس العلوم مدرسة حي الامل تحتضن نشاطا تربويا في ديداكتيك النشاط العلمي.

بتأطير من مفتش المقاطعة التربوية السيد محمد وردي و بإسهام من السادة المفتشين المتدربين الاساتذة خالد طالبي و محمد خلفاوي و هشام غالب و طارق علوان قدمت الأستاذة سهام الخالدي صباح يوم 20مارس 2018 درسا تجريبيا في مكون النشاط العلمي للمستوى الخامس في موضوع تحليل الضوء وتركيبه بحضور أساتذة اللغة العربية للمستويين الخامس والسادس للمؤسسات التالية :مدرسة حي الامل و م م اخلالفة و م م ايشتوم م الشهداء م م بني بربر م م الامام مالك و معهد جسور المعرفة الخصوصي . تلاه عرض تربوي مؤطر للممارسات البيداغوجية و الديداكتيكية لدرس النشاط العلمي حول طرائق تدريس مكون النشاط العلمي .ذيلت الأنشطة بمناقشة متعمقة حول السبل الناجعة للرفع من مستوى أداء المدرس و تحقيق الأهداف المنشودة من خلال اختيار النهج الملائم لكل درس من دروس النشاط العلمي ،وكذا توفير الوسائل والدعائم الضرورية لذلك. 


 

غرس القيم وتعزيزها في نفوس المتعلمين من خلال أنشطة التربية البيئية بمجوعة مدارس أوطابوعبان  

في إطار الأنشطة الموازية التي تنظمها مؤسسة م/م أوطابوعبان تم تنظيم نشاط بيئي يهدف إلى توعية التلاميذ بضرورة الحفاظ على البيئة و ذلك يوم الجمعة 16 مارس 2018 بداية من الساعة 8:30 صباحا. وقد تخلل هذا النشاط مجموعة من الفقرات من أبرزها حملة تحسيسية حول أهمية البيئة والمحافظة عليها. ورشة تدوير النفايات والمتلاشيات. فقرات تنشيط التلاميذ ( ألعاب- أناشيد- رقصات...)

  وتجب الإشارة إلى التعاون الكبير الذي لقيه أعضاء النادي من قبل الإدارة التربوية من حيث توفير وسائل العمل ومتطلبات النشاط بالإضافة إلى الحضور الفعلي و المساعدة في إنجاح النشاط.كما أنه جدير بالذكر أن النشاط يهدف إلى النهوض بالوعي البيئي للتلاميذ و إشراكهم في بناء وسط بيئي صحي يعطي رونقا و جمالا للمؤسسة. كما أن هذه المبادرة جاءت لتتماشى مع المتغيرات التي عرفها الحقل التربوي في السنوات الأخيرة فيما يخص التربية البيئية في المدرسة المغربية.


 



الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma