Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
انعقاد مشاورات موسعة حول اقتراح برامج موحدة للتغذ .. - 14 دجنبر 2018 الأرشيف


      ​انعقدت على مستوى مديرية مكناس، في الآونة الأخيرة عدة اجتماعات ولقاءات همت إطلاق مشاورات في شأن اقتراح برامج موحدة للتغذية بالداخليات والمطاعم المدرسية وذلك خلال أيام 04 و05 و07 و11 دجنبر الجاري.


وكان أولى هذه الاجتماعات قد احتضنه مقر مصلحة الشؤون الإدارية والمالية برئاسة السيد عبد الرزاق الكاز، رئيس المصلحة وبحضور السيدات والسادة أطر مكتب الاقتصاد بالمديرية والمفتشين الإقليميين للمصالح المادية والمالية ومسيرات ومسيري الداخليات والمطاعم المدرسية. وقد نتج عن هذا اللقاء صياغة نماذج من برامج أسبوعية للتغذية.


         وقد أعقبه توسع في نوعية المشاركين ليضموا الشركاء الآخرين، من مندوبية وزارة الصحة في شخص الأطباء المتعاقدين مع بعض المؤسسات التعليمية، ووزارة الداخلية في شخص ممثل عن السيد العامل، ورئيسي فيدرالية وكنفدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، وذلك لأجل توسيع دائرة المشورة، وإغناء النقاش وإشراك الجميع في هذا الورش عملا بتوجيهات الأكاديمية الجهوية الواردة في المراسلة المذكورة أعلاه.


وقد تم عرض نماذج التغذية المعدة سابقا على أنظار الحضور أخذا في الاعتبار ما أسفر عنه رأي وملاحظات الجهات الطبية حول مكونات كل وجبة على حدة.


وقد انتهى ذلك إلى اتفاق الجميع على اعتماد هذه النماذج وتبنيها كاقتراح من مديرية مكناس.


       وقد واكب سير هذه الاجتماعات السيد عبد القادر حاديني، المدير الإقليمي، حيث ترأس جانبا منها، مما أتاح الفرصة كي يطلع على سير إعداد هذه المقترحات، مع تقديمه لآرائه وتوجيهاته في الموضوع.  


 




الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma