Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
سابقة وطنية لفائدة التلميذات والتلاميذ، بهدف إشراك .. - 18 ماي 2020 الأرشيف

تنظم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس بشراكة مع جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض المغرب فرع فاس، مسابقة وطنية لفائدة التلميذات والتلاميذ، بهدف إشراكهم في حملة تحسيسية، يستعملون فيها مختلف ابداعاتهم للحث على ضرورة التخلص من الكمامات الواقية 

 

 

استحضارا  لالتزام  المملكة المغربية بتحقيق أهداف التنمية المستدامة كما نصّت عليها الأمم المتحدة ولاسيما الهدف الثالث الصحة والرفاه للجميع، والهدف الثاني عشر : الإنتاج والاستهلاك المستدام.

 

وأمام تفشي  ظاهرة التخلص من الكمامات المستعملة  وبعض النفايات الطبية كالقفازات البلاستيكية . دق  الخبراء البيئيون وكل المتتبعين للشأنين الصحي والبيئي، ناقوس الخطر، خاصة وأن رمي الملايين من  الكمامات والقفازات المستخدمة في صناديق القمامة أو في الأماكن العامة يتم بطريقة غير سليمة او بعشوائية، ويمكن أن ينجم عن هذا السلوك كوارث صحية وبيئية غير معروفة العواقب.

 و بغية المساهمة في التوعية المجتمعية المرتبطة بتدبير أنجع لهذا النوع من النفايات.  تنظم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فاس مكناس بشراكة مع جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض المغرب فرع فاس، مسابقة  وطنية  لفائدة التلميذات والتلاميذ، بهدف إشراكهم في حملة تحسيسية، يستعملون فيها مختلف ابداعاتهم للحث على ضرورة  التخلص من الكمامات الواقية المستعملة  بطريقة  صحية و سليمة.

 

اخر اجل لإرسال المشاركات هو5 يونيو2020 .

 

سيتم الاعلان عن الفائزين بتاريخ 25 يونيو2020 ,على الموقع الرسمي للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين ,وستقدم جوائز تحفيزية  للفائزين و شواهد تقديرية لكل المشاركين.

 

شروط المشاركة في المسابقة :

 

  • ملء استمارة الترشيح أسفله.
  • أن يحترم العمل مضمون الشعار.
  • ألا يكون المرشح قد نال جائزة عن العمل المقدم.
  • ان تكون المساهمة منتوجا شخصيا للمشارك.

 

للمشاركة في المسابقة، المرجو الضغط على الرابط الآتي لملء استمارة الترشح:

 

https://forms.gle/LTMnF9FKvvzyK3FB6

 

المرجو  نشر فحوى هذه المسابقة على أوسع نطاق في صفوف المتعلمات  والمتعلمين  لدعم المبدعات والمبدعين.



الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma