Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
حملة تحسيسية منظمة من طرف المديرية الإقليمية لمولا .. - 10 مارس 2020 الأرشيف

حملة تحسيسية منظمة من طرف المديرية الإقليمية لمولاي يعقوب و الخاصة بقواعد النظافة العامة لفائدة التلاميذ بحضور السيد مدير الأكاديمية رفقة السيد المدير الإقليمي لمولاي يعقوب

 

نظمت المديرية الإقليمية بمولاي يعقوب بشراكة مع جمعية Rotaract FMPF حملة تحسيسية خاصة بقواعد النظافة العامة ، وذلك صباح اليوم الإثنين 9 مارس الجاري بالمدرسة الابتدائية بلال بن رباح بحضور السيد مدير الأكاديمية رفقة السيد المدير الإقليمي لمولاي يعقوب وبعض رؤساء المصالح بالمديرية.


 وتدخل هذه التظاهرة في إطار الحملات التحسيسية التي تنظمها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس داخل المؤسسات التعليمية للتعريف بفيروس كورونا المستجد وسبل الوقاية منه، كما تشكل المحطة الثانية بعد إعدادية القدس بمديرية فاس.


و تضمن برنامج الحملة التحسيسية إضافة لتحية العلم الوطني وآيات للذكر الحكيم تقديم ورقة تعريفية بالعدوى من طرف تلاميذ المؤسسة كما تم تقديم أنشطة تحسيسية نظرية متبوعة بأنشطة تطبيقية من تأطير أعضاء الجمعية والطاقم التربوي للمؤسسة للتلاميذ تضمنت قواعد النظافة العامة و طرق وأساليب الحماية والوقاية من العدوى.


وتأتي هذه الحملة التحسيسية بعد اجتماع تواصلي عشية اليوم الأربعاء 04 مارس 2020 مع السيدات و السادة رؤساء المؤسسات التعليمية، ترأسه السيد المدير الإقليمي لمولاي يعقوب بحضور السيدة الطبيب ة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس، الى جانب السيدات والسادة رؤساء المصالح وبعض الاطر الإدارية بالمديرية الإقليمية، و ذلك من أجل التنسيق والتواصل حول سبل التعامل والتعاطي مع مستجد فيروس كورونا على مستوى المؤسسات التعليمية.


وقد تميز هذا اللقاء بالعرض التحسيسي الذي قدمته السيدة الطبيبة تناولت من خلاله نبذة تعريفية عن هذا الفيروس والاجراءات الوقائية منه. من جهته أكد السيد المدير الإقليمي على ضرورة التعامل مع هذا المستجد بكثير من الحيطة والحذر دون تهويل، والعمل معا على اتخاذ كافة الشروط الصحية والتدابير الاجرائية للوقاية من هذا الفيروس.




الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma