Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
​اللقاء الوطني التنسيقي الثالث للمشروع الإجرائي ال .. - 16 يوليوز 2019 الأرشيف


     في أفق ترسيخ أسس المواكبة والتقييم للإصلاح  والمساهمة في إرساء نظام الحكامة الترابية للمنظومة في أفق الجهوية المتقدمة،  ومن أجل إرساء ريادة ناجحة  بمقومات تدبير أمثل وترجمة الرؤية الاستراتيجية إلى واقع ومستلزمات، تم تنظيم اللقاء الوطني التنسيقي الثالث للمشروع الإجرائي المتعلق بالارتقاء بالحكامة المالية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، يومه الإثنين 15 يوليوز  2019 بقاعة الندوات بالثانوية التأهيلية القرويين بفاس، برئاسة د. محسن الزواق مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس وبحضور كل من السيدات والسادة أعضاء فريق التنسيق الوطني والمخاطبين الجهويين ممثلي الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بالإضافة للسيدين رئيس قسم الميزانية ورئيس مصلحة الدراسات المتعلقة بالميزانية وإعدادها بمديرية الشؤون العامة والميزانية والممتلكات.


وفي كلمة افتتاحية، استعرض د. محسن الزواق السياق العام والمرجعيات الأساسية ومحطات تنفيذ المشروع الإجرائي المتعلق بالارتقاء بالحكامة المالية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وكذا الأهداف الخاصة والنتائج المنتظرة من هذا المشروع العرضاني المهيكل، كما شدد على ضرورة إغناء مشروع الدليل الإجرائي من خلال ترتيب الأولويات عند تنزيله وتحديد الكلفة التقديرية لكل إجراء، مع مراعاة تخصيص الحيز الزمني الكافي لدراسة المشروع الإجرائي قبل عرضه على لجنة القيادة للمصادقة النهائية عليه.


       كما حرص د. الزواق على التعبير عن شكره الموصول للسيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والسيد الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية وكذا عن امتنانه للسيدين مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق والمدير المكلف بمديرية الشؤون العامة والميزانية والممتلكات على وضعهم الثقة في أكاديمية فاس-مكناس من أجل احتضان هذا اللقاء الهام.


وتوزعت أشغال اللقاء إلى جلستين: خصصت الأولى لتقديم عرض بخصوص حصيلة منجزات المشروع وتقديم مشروع الدليل الإجرائي للارتقاء بالحكامة المالية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، فيما انصبت أشغال الجلسة الثانية على مناقشة مشروع الدليل الإجرائي وتجميع مقترحات المخاطبين الجهويين واستخلاص الخلاصات والتوصيات المنبثقة عن هذا اللقاء.

 




الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma