Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
في أفق إرساء بنيات البحث التربوي بمديرية مولاي يعق .. - 28 فبراير 2018 الأرشيف


          في إطار تفعيل توجيهات المذكرة الوزارية 179/2009 المتعلقة بإرساء بنيات البحث التربوي على مستوى منظومة التربية والتكوين ، نظمت المديرية الإقليمية لقاء  مع مختلف الأطر التربوية التي عبرت عن رغبتها في الانضام لفريق البحث التربوي الإقليمي وذلك يوم الثلاثاء 13 فبراير 2018 على الساعة التاسعة والنصف صباحا بمقر المديرة الإقليمية.


    افتتح اللقاء نيابة عن السيد المدير الإقليمي السيد رشيد العلوي أبوالبركات رئيس مصلحة الشؤون التربوية مرحبا بأعضاء الفريق، ومنوها باستجابتهم وتفاعلهم مع هذه المبادرة التربوية الهادفة التي دعت إليها المديرية الإقليمية.


بعد ذلك تم المرور إلى الجانب التنظيمي لعمل الفريق، حيث تم تحديد الهدف العام الذي يتغياه الفريق، ثم الأهدف الإجرائية التي على أساسها يتم وضع التصور وخطة العمل، ثم بعد ذلك تم تقسيم أعضاء الفريق الإقليمي إلى لجنتين:  لجنة خاصة بالتعليم الابتدائي، ولجنة خاصة بالعليم الثانوي، وينسق أعمال كل لجنة منسقا يقوم بتنظيم مختلف أنشطة اللجنة وأيضا التواصل والتنسيق مع مصلحة الشؤون التربوية.


      وبناء على رغبة أعضاء الفريق الإقليمي في منح هامش من الوقت من أجل وضع مخطط عمل اللجنتين تم تحديد موعد لاحق بين السيد رئيس مصلحة الشؤون التربوية ومنسقي اللجنتين من أجل تدقيق مخطط العمل الخاص بالأسدوس الثاني من الموسم الدراسي 2017/2018 في أفق وضع برنامج عمل خاص بالفريق.



الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma