Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
وفد أمريكي يزور الثانوية الإعدادية الأطلس بالحاجب .. - 21 مارس 2017 الأرشيف


          في إطار برنامج الحملات التحسيسة بالوسط المدرسي الذي انخرطت فيه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني  بشراكة مع المديرية العامة للأمن الوطني، وتفعيلا للتعاون المغربي الأمريكي في مجال الأمن المدرسي، استقبلت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالحاجب بتنسيق مع المنطقة الإقليمية للأمن بالإقليم وفدا أمريكيا يضم ضباط شرطة ميامي وممثلين عن السفارة الأمريكية بالرباط  برحاب الثانوية الإعدادية الأطلس يوم الخميس 16 مارس 2017 مرفوقين بأطر أمنية مغربية.


هاته الزيارة ابتدأت أطوارها على الساعة الثانية بعد الزوال ،حيث وجد الضيوف الفرقة النحاسية في استقبالهم بمعزوفاتها المتميزة، قبل أن يقف الجميع تحية للنشيدين الوطنيين المغربي و الأمريكي .

 

       في كلمته الترحيبية بالمناسبة، أطر السيد المدير الإقليمي هاته الزيارة واضعا الحضور في سياق التعاون القائم بين المديرية الإقليمية للتربية والتكوين والمنطقة الإقليمية للأمن بالحاجب كاشفا عن إحصائيات ترصد التطور الكمي والنوعي لهذا التعاون سواء من حيث الموضوعات المقترحة، عدد المؤسسات المشمولة بالعملية وعدد التلاميذ المستفيدين،كما شكر السيد المدير الإقليمي في الأخير كل الجهود الرامية لتأمين الوسط المدرسي وجعله فضاء جذابا لاحتضان العملية التعليمية والتعلمية.

وهو نفس الرهان الذي أشار إليه السيد مدير الثانوية الإعدادية الأطلس،الذي  رحب بضيوف المؤسسة مغاربة وأمريكيين متمنيا لهم حسن المقام.

     تجدر الإشارة إلى أن الهدف من هاته الزيارة هو معاينة درس تحسيسي بعنوان : "الاستعمال الآمن لمواقع التواصل الاجتماعي(الفايسبوك/ التويتر/ اليوتوب)" والذي تكلف بتنشيط فقراته ضابط الأمن الممتاز محمد حمدين  لفائدة  المتعلمين.

في الأخير قام أعضاء الوفد الأمريكي بشكر السيد المدير الإقليمي والسيد مدير المؤسسة مقدمين هدايا تذكارية مؤرخة لهاته الزيارة،منوهين في نفس الآن بما رأوه على أرض الواقع شاكرين المديرية الإقليمية على حسن الاستقبال والتأطير والتنظيم.

وقد انتهت هاته الزيارة بحفل شاي على شرف ضيوف المؤسسة تخلله توزيع شواهد تقديرية من طرف المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بالحاجب  على بعض أطر المنطقة الإقليمية للأمن بالحاجب.

 



الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma