Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
المديرية الاقليمية بافران تنظم لقاء تواصليا حول .. - 17 ماي 2017 الأرشيف

احتضنت المديرية الإقليمية بإفران يوم الجمعة 14 أبريل 2017 لقاء تواصليا مع السيدات والسادة رؤساء مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي بالإقليم حول الخدمة الإلكترونية "تدقيق"، التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

 

وقد أكد المدير الإقليمي السيد أحمد امريني في بداية اللقاء على أهمية العملية وعلى ضرورة إيلاءها عناية خاصة من أجل اجتناب وجود أخطاء في المعلومات الشخصية للمترشحين والتي يكون تصحيحها مكلفا سواء بالنسبة للمترشح أو للإدارة التربوية.

كما تميز اللقاء بإلقاء عرض من قبل السيد مولاي اسماعيل بلقاسم رئيس الوحدة الإقليمية لمنظومة الإعلام يوضح من خلاله عملية "تدقيق" بالإضافة إلى مختلف المستجدات والمراحل التي ينبغي اتباعها من أجل تحقيق النتائج المرجوة في الوقت المحدد.

 

وللتذكير فإن هذه الخدمة الإلكترونية تعنى بتدقيق معطيات الترشيح لفائدة التلميذات والتلاميذ الممدرسين المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2017، وذلك عبر البوابة الإلكترونية للوزارة أو عبر مسطحة moutamadris.men.gov.ma. كما تهدف إلى توفير قاعدة معطيات دقيقة ومحينة تطابق معطياتها تلك الواردة في ملف الترشيح وفي الوثائق الرسمية على صعيد المؤسسة.

بالإضافة إلى ذلك، قام السيد محمد قاديري المكلف بالمركز الإقليمي للامتحانات بتقديم أهم مستجدات الدليل المسطري للامتحانات سيما منها ما يتعلق بدعم تأمين الامتحانات وكذا رقمنةمجموعة من العمليات وتنزيلها على مستوى مراكز الإجراء أو التصحيح.

 

وفي الختام تم فتح المجال أمام السيدات والسادة  مديرات و مديري الثانويات التأهيلية من أجل المناقشة وتقديم مقترحات وتوصيات بهدف تجويد وضبط العمليات المرتبطة بإجراء امتحانات البكالوريا لهذه السنة.



الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma