Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
يوم تحسيسي بالمديرية الإقليمية للتعليم بفاس - 12 أبريل 2017 الأرشيف


   نظمت جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي المديرية الإقليمية للتعليم بفاس يوما تواصليا الثلاثاء 28 مارس 2017  بمقر المديرية  للتحسيس والكشف المبكر لسرطان الثدي وعنق الرحم،  النشاط الذي تم بتعاون مع المندوبية  الإقليمية للصحة  ومقاطعتي أكدال والمرينيين وجمعية المولدات عرفا حضورا نوعيا مكثفا من قبل المهتمات بالمجال .


  وفي كلمة له بالمناسبة أبرز المدير الإقليمي للوزارة بفاس الحاجة الحقيقية  للتعاون  بين  جميع الفرقاء والشركاء  في مختلف المجالات  كل من موقعه في نوع من العمل التكاملي  للرقي بمنظومتنا التربوية.

    رئيس الجمعية من جهته  في كلمته  رحب بالحضور وأثنى على الشركاء  والمتعاونين  كما تدخل المندوب الإقليمي للصحة توجيهيا في مجال الصحة خصوصا المدرسية  وأبدى  تفاؤلا كبيرا في التعاون المثمر مع المديرية الإقليمية، أما رئيس مقاطعة المرينيين فقد أبدى ترحيبا كبيرا بمثل هذه الأنشطة بل وأعرب عن  استعداده للتعاون على إقامة مثيلاتها على مستوى المقاطعات وعلى الخصوص مقاطعة المرينيين التي يرأس مجلسها، وقد ختمت التدخلات بكلمة لنائبة رئيس مقاطعة أكدال نقلت من خلالها تحيات الرئيس وتحفيزه وتشجيعه للجمعية وأنشطتها.

   وتلى ذلك كله عرضا قدمته ممثلة عن اللجنة الطبية المرافقة للمندوب الإقليمي للصحة وهو عرض تحسيسي وتوجيهي في آن واحد تقبله الحضور الكبير باستحسان بالغ. وأعقب العرض مباشرة الجزء الثاني من النشاط وهو عملية الفحص للكشف عن المرض لدى مجموعة من النساء من لدن لجنة طبية مقتدرة.

 وقد اختتم النشاط بعد الزوال بجلسة تقييمية حضرها جل المسؤولين السابقين والشركاء والمتعاونين بالإضافة إلى الفريق الطبي وتمت مطارحة مجموعة من الأفكار وبلورة تصورات هامة للتعاون البناء والمثر.

 

 



الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma