Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
ترأس السيد محسن الزواق اجتماع موضوعه : مواكبة أجر .. - 1 فبراير 2021 الأرشيف

ترأس السيد محسن الزواق اجتماع موضوعه : مواكبة أجرأة مقتضيات دليل تفعيل الاستراتيجية الوطنية للتكوين المستمر

 


ترأس السيد محسن الزواق مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس بعد زوال اليوم الإثنين 01 فبراير 2021 بمقر الأكاديمية اجتماعا خصص لمواكبة أجرأة مقتضيات دليل تفعيل الاستراتيجية الوطنية للتكوين المستمر، لا سيما في شقه المتعلق بنظام الحكامة . وذلك بمشاركة اللجنة الجهوية للقيادة المتكونة من السيدة والسادة : مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة فاس مكناس؛ المديرة الإقليمية والسادة المديرون الإقليميون بالجهة؛ رؤساء الأقسام بالأكاديمية؛ السادة المديرون المساعدون بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة فاس مكناس ورئيس مصلحة التواصل وتتبع اشغال المجلس الإداري.


في كلمة له بالمناسبة أبرز السيد المدير المهام والأدوار المنوطة باللجنة الجهوية للقيادة، بدءا بترجمة التوجهات الوطنية إلى برنامج جهوي للتكوين المستمر يراعي خصوصيات الجهة وانتظاراتها ؛ مرورا بإعداد الدراسة التحليلية لحاجات الفئات المستهدفة، وآراء الشركاء ومقترحاتهم؛ وحصر لائحة وبرنامج التكوينات المستمرة على المستوى الجهوي؛ وصولا إلى التصديق على الاستفادة من دورات التكوين المستمر.


بعد ذلك أعطى السيد المدير الكلمة للأستاذ محمد قنوش رئيس مصلحة تدبير المسار المهني والارتقاء بالموارد البشرية الذي قدم عرضا حول: الأهداف، والعناصر الأساسية المشكِّلة للاستراتيجية الوطنية للتكوين المستمر، وكذا المراحل التي مر منها إعداد المخطط السنوي للتكوين المستمر، ثم النموذج المقترح لتصميم دفتر التحملات.


اللقاء يندرج في إطار تفعيل مقتضيات المذكرة الوزارية رقم 005X21 بتاريخ 08 يناير 2021 في شأن تنزيل المقرر الوزاري رقم 031.20 بتاريخ 03 شتنبر 2020، بشأن المصادقة على استراتيجية التكوين المستمر بقطاع التربية الوطنية، ولاسيما في شقه المتعلق بنظام الحكامة.




الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma