Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
اللقاء التواصلي الجهوي الثاني مع الجمعيات الفاعلة .. - 18 ماي 2021 الأرشيف

اللقاء التواصلي الجهوي الثاني مع الجمعيات الفاعلة في ميدان التعليم الأولي

 



الثلاثاء 18 ماي 2021 مقر الأكاديمية : تفعيلا لمقتضيات دليل المساطر لدعم مشاريع الجمعيات المكلفة بتدبير أقسام التعليم الأولي المدمجة في المؤسسات التعليمية العمومية، ترأس السيد محسن الزواق مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين فاس مكناس أشغال اللقاء التواصلي الجهوي الثاني مع الجمعيات الفاعلة في ميدان التعليم الأولي؛ بمشاركة السيدة المديرة والسادة المديرون الإقليميون؛ مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات- رئيس مشروع الارتقاء بالتعليم الأولي وتسريع وثيرة تعميمه - رئيس مشروع تعزيز تعبئة الفاعلين حول المدرسة المغربية؛ رئيس مصلحة التعليم الخصوصي - رئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري.

 


وتميز هذا اللقاء بالكلمة التأطيرية للسيد المدير الذي ذكر بالحصيلة الإيجابية التي تم تحقيقها في مجال التعليم الأولي على صعيد جهة فاس مكناس، حصيلة شكلت قفزة نوعية في مجال تعميم التعليم الأولي مع تحسين جودته. مبرزا الانخراط الشامل للأكاديمية وتواصلها مع شركائها سواء على مستوى توفير بنية مادية مجهزة وذات جودة عالية مع تحقيق التمييز الإيجابي بالوسط القروي، أو على صعيد توفير تكوين مستمر لكل المربيات والمربين بجميع مديريات الجهة.

 

وشكل اللقاء فرصة حقيقية للانفتاح والتفاعل الإيجابي مع الجمعيات الموضوعاتية التي تشتغل في المشروع 1.

 



وخلال هذا اللقاء، استمع المشاركون إلى عرض تقدم به مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، سلط من خلاله الضوء على مجالات التعاون الممكنة في إطار الشراكة التي تجمع ANAPEC مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين. كما قدمت الجمعيات التالية :  جمعية TEACH FOR MOROCCO - الشبكة المغربية للتعليم الأولي (بولمان) و جمعية النماء الوطنية للنهوض بالتعليم الأولي بالأقسام المحدثة (فاس) جمعية أفق للتنمية (صفرو) کم جمعية النجاح للتربية والتعليم الأولي (مولاي يعقوب) جمعية أنامل مبدعة (مكناس) جمعية المبادرة للبيئة و التنمية (تاونات) ؛ نبذة عن أنشطتها في مجال التعليم الأولي. كما تقدمت بمجموعة من الاقتراحات التي من شأنها تجويد العمل والرقي بالتعليم الأولي على مستوى الجهة.



الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma