Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
اجتماع تنسيقي جهوي - التحضير لامتحانات الباكالوريا .. - 20 ماي 2021 الأرشيف

اجتماع تنسيقي جهوي - التحضير لامتحانات الباكالوريا دورة 2021



الخميس 20 ماي 2021 مقر الأكاديمية : ترأس السيد محسن الزواق مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس بمشاركة السيدة المديرة والسادة المديرون الإقليميون ورؤساء الأقسام والمصالح وأعضاء اللجنة الجهوية للامتحانات اجتماعا تنسيقيا جهويا خصص لموضوع التحضير لامتحانات الباكالوريا دورة 2021.

 

وفي كلمة بالمناسبة، شدد السيد المدير على ضرورة مواصلة اعتماد التدابير الوقائية والاحترازية للتصدي لفيروس كورونا ببلادنا ،وذلك بجعل صحة وسلامة المترشحين و المتدخلين في الامتحانات أولى الأولويات بالنسبة للأكاديمية ، مؤكدا في السياق ذاته، ضمان مبدإ الإنصاف وتكافؤ الفرص بين المترشحين، باعتماد ما ثم دراسته حضوريا، وتفعيل مراقبة جودة الإجراء وزجر الغش محليا وإقليميا وجهويا ووطنيا.

 

واستعرض مدير الأكاديمية مجمل التدابير المتخذة لإنجاح سير الامتحانات الإشهادية الخاصة بسلك الباكالوريا جهويا ووطنيا، داعيا الجميع إلى الانخراط بشكل فعال وناجع في توفير مناخ آمن لتنزيل التدابير والإجراءات المتضمنة في مقرر تنظيم السنة الدراسية، والتوجيهات الصادرة عن الوزارة الوصية من أجل إنجاح جميع محطات الاستحقاقات المقبلة.

 

وتميز هذا اللقاء التنسيقي الجهوي بتقديم عرض مفصل من طرف السيد محمد المصباحي رئيس المركز الجهوي للامتحانات حول الاستعدادات الجارية لإجراء امتحانات البكالوريا. تناول خلاله السياق العام للدورة 2021 ومستجداتها المتمثلة في اعتماد أطر مرجعية محينة في إعداد مواضيع امتحانات البكالوريا، كما قدم أرقاما ومعطيات إحصائية للمترشحين وتوزيعهم حسب الشعب. وذلك استنادا إلى ما تم تنفيذه من المقررات الدراسية للمواد المعنية بها. مشيرا إلى أن تنظيم امتحانات البكالوريا سيتم في خمس محطات في إطار قطبين على مدى 12 يوما (ثلاثة أقطاب خاصة بالامتحان الجهوي وقطبين خاصين بالامتحان الوطني).

 

من جانبهم، تفاعل السادة المديرون الإقليميون مع مضمون العرض وعبروا عن تعبئتهم الشاملة وانخراطهم اللامشروط لإنجاح مختلف محطات هذا الاستحقاق الوطني الهام لا سيما امتحانات الباكالوريا دورة 2021.




الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma