Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
لقاء في إطار تحديد الحاجيات وبلورة تنزيل جهوي للبر .. - 12 شتنبر 2020 الأرشيف

لقاء في إطار تحديد الحاجيات وبلورة تنزيل جهوي للبروتوكول الصحي للمؤسسات التعليمية وفق إطاره المرجعي وتماشيا مع مضمون المذكرة الوزارية رقم 20/039.

 

 

ترأس د .محسن الزواق مدير مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس بمشاركة الإقليمي بفاس و السيدة طبيبة الأكاديمية ووفد عن مندوبية وزارة الصحة، فضلا عن تمثيلية عن المصالح المعنية لقاء تنسيقي تواصلي بعد زوال اليوم الجمعة 11شتنبر 2020 بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس. و يندرج هذا اللقاء في إطار تحديد الحاجيات وبلورة تنزيل جهوي للبروتوكول الصحي للمؤسسات التعليمية وفق إطاره المرجعي وتماشيا مع مضمون المذكرة الوزارية رقم 20/039 الصادرة بتاريخ 28 غشت 2020 كمرجع أساسي في تدبير كل المحطات المرتبطة بالدخول المدرسي الحالي في ظل جائحة كوفيد 19. لا سيما تلك المتعلقة بالالتزام الفعلي بمقتضيات البروتوكول الصحي ".

 

 

وأكد السيد مدير الأكاديمية بالمناسبة، على اتخاذ الأكاديمية مجموعة من التدابير والإجراءات الاحترازية لمواكبة وتتبع لمختلف محطات الدخول المدرسي ، والعمل على تنزيل بروتوكول صحي صارم لتفادي انتشار عدوى كوفيد 19 بين صفوف التلاميذ والأطر الإدارية والتربوية. وذلك بالموازاة مع القيام بعدد من الزيارات التفقدية للمؤسسات التعليمية بالجهة فضلا عن إرساء خلايا اليقظة لتدبير الأزمة المرتبطة بالجائحة.

 

كما أبرز المسؤول الأول عن الشأن التربوي بالجهة الحرص الشديد للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس على التطبيق السليم للتوجيهات والمقتضيات والمعايير التربوية والصحية المتعلقة بتنظيم الموسم الدراسي الحالي2020-2021 ، بما يكفل تحقيق الأهداف التربوية المحددة، وضمان صحة وسلامة الجميع.

 



وجدد الدعوة لكافة مكونات المنظومة التربوية من أجل مواصلة التعبئة والانخراط الفعال لتنزيل الصيغ التربوية المعتمدة في مناخ يسوده الاحترام التام، ويضمن السلامة الصحية للمتعلمات والمتعلمين وكافة الأطر التربوية والإدارية من أجل إنجاح الدخول المدرسي 2020-2021.



الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma