Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
لقاء تنسيقي جهوي برئاسة الدكتور محسن الزواق حول وض .. - 9 فبراير 2021 الأرشيف

لقاء تنسيقي جهوي برئاسة الدكتور محسن الزواق حول وضعية التعليم المهني بالجهة

 


شكل موضوع الوقوف على وضعية التعليم المهني بالجهة، لا سيما الشق المتعلق بالمسارات والمسالك المهنية وتقاسم مخرجات اللقاءات المنظمة على صعيد المديريات الإقليمية. وكذا تدارس سبل النهوض بالتعليم المهني محور لقاء تنسيقي جهوي برئاسة السيد محسن الزواق مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس صباح اليوم الثلاثاء 9 فبراير 2021 بمقر الأكاديمية.


حضر هذا اللقاء التكويني الجهوي إلى جانب السيد مدير الأكاديمية كل من السيدة والسادة: المديرة الإقليمية والسادة المديرون الإقليميون بالجهة ، المندوب الجهوي للتكوين المهني ، المدير الجهوي لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ، السادة رؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية ، رئيس المركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني، ومديرو بعض المؤسسات التكوينية بالجهة.


وفي كلمة ترحيبية أبرز السيد مدير الأكاديمية سياق ومرجعيات اللقاء التكويني الذي يندرج في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 وتفعيلا للمشروع الثامن المتعلق بتطوير النموذج البيداغوجي، في مجال المسارات المهنية والباكالوريا المهنية وكذا المشروع رقم 13 المتعلق بإرساء نظام ناجع للإعلام والتوجيه المدرسي والمهني والجامعي. كما يندرج في إطار مخطط عمل الأكاديمية الرامي إلى توسيع العرض المدرسي في التعليم المهني . كما ركز السيد المدير في كلمته التأطيرية على أهمية تفعيل آليات التنسيق والعمل المشترك بين مختلف البنيات المتدخلة في هذا المجال من أجل تحدي الإكراهات وتحقيق مؤشرات الجودة المنشودة. بعد ذلك أعطى الكلمة للسيد المندوب الجهوي للتكوين المهني وإنعاش الشغل بالجهة.


وتضمن برنامج اللقاء بعد الجلسة الافتتاحية : عرض

1- حول وضعية التعليم المهني بالجهة تقديم ذ خالد ملهوني رئيس قسم الشؤون التربوية . عرض 

2 - من تقديم نور الدين السني إطار من المندوبية الجهوية للتكوين المهني وإنعاش الشغل . بعد ذلك تم تقاسم خلاصات اللقاءات الإقليمية؛ واختتم اللقاء بمناقشة وتوصيات.



الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma