Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجه .. - 18 ماي 2021 الأرشيف

السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس بمقر الأكاديمية في لقاء تنسيقي حول وضعية تقدم تنزيل مكون " البنية التحتية" في إطار نموذج " ثانوية التحدي


ترأس السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس بمقر الأكاديمية يوم الإثنين 17 ماي 2021 لقاء تنسيقيا حول وضعية تقدم تنزيل مكون " البنية التحتية" في إطار نموذج " ثانوية التحدي" وكذا المنهجية الواجب اعتمادها في تدبير المراحل القادمة أخذا بعين الاعتبار الإكراه الزمني والجودة المطلوبة في الاشغال والمعايير المعتمدة في المشروع مع استحضار الأبعاد البيداغوجية بما فيها المحافظة على الزمن المدرسي للتلميذ.

 


افتتح أشغال هذا اللقاء الدكتور محسن الزواق بكلمة ترحيبية وتوجيهية مذكرا بالتحديات التي يجب أخذها بعين الاعتبار في المراحل اللاحقة من أجل تنزيل ناجع وفعال لتأهيل البنيات التحتية للمؤسسات المستفيدة من المشروع في أفق تحسين المحيط المادي للتعلمات بها.

 

ويندرج هذا اللقاء في إطار التنسيق والتعاون والتشاور بين الأكاديمية ووكالة حساب تحدي الألفية المغرب من أجل المساهمة في توطين مختلف مكونات المشروع وفق الفعالية والنجاعة المطلوبة.

 

وقد تم التركيز خلال هذا اللقاء على النقاط التالية:

 

* الوقوف على تقدم عملية الحصول على تراخيص البناء بالنسبة لكل مؤسسة على حدى وكذا التدابير العملية لتسريع وتيرة الحصول على هذه التراخيص الواجب القيام بها من طرف مكتب الدراسات.

 

* الوقوف على وضعية تقدم تمرير الصفقات وكذا التواريخ المتوقعة لانطلاق الأشغال مع الإشارة إلى ضرورة التسريع بهذه الانطلاقة.

 


* ضرورة الاستشارة القبلية مع مديري المؤسسات التعليمية المعنية من أجل تنظيم الاوراش أخذا بعين الاعتبار التدابير البيداغوجية.

 

* الاستثمار الامثل لفترة العطلة الصيفية بدءا من اوائل شهر يونيو في انجاز أكبر قدر ممكن من الاشغال وخصوصا كل ماله علاقة بالسير العادي للدراسة بما انطلاق الموسم الدراسي المقبل. مع الاخذ بعين الاعتبار الإكراهات والمخاطر المحتملة وكيفية معالجتها.

 


* الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات المعبر عنها والتي يمكن ان تؤثر سلبا على استعمال البنايات والفضاءات المتواجدة والولوج السلس لقاعات الدروس وكذا الممرات.

 

* الدعوة إلى الانخراط والمشاركة للأطر التقنية بالمديريات المعنية في مختلف اجتماعات الاوراش والعمليات المرتبطة بها.


حضر اشغال هذا اللقاء كل من مدير البنية التحتية بوكالة حساب تحدي الالفية المغرب والمسؤول عن هذا المكون لجهة فاس مكناس بالوكالة وممثلين عن مكتب الدراسات CID ورئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية ورئيس مصلحة التواصل وتتبع اشغال المجلس الاداري بالأكاديمية والمنسق الجهوي للمشروع والمسؤول عن البنية التحتية بفريق التنسيق الجهوي ورؤساء وممثلي المصالح المكلفة بتدبير البناءات والتجهيزات والتهيئة والممتلكات. بالمديريات الإقليمية بفاس مكناس وتاونات.





الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma