Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
الدكتور محسن الزواق يعطي انطلاق الورشة التكوينية و .. - 19 نونبر 2020 الأرشيف

الدكتور محسن الزواق يعطي انطلاق الورشة التكوينية والتحسيسية بجهة فاس مكناس للحد من انتشار كوفيد 19

 

 

أشرف الدكتور محسن الزواق عشية اليوم الخميس 19 نونبر 2020 بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس بمعية اللجنة العلمية لمحاربة جائحة الكوفيد 19 من كلية الطب والصيدلة بفاس على إعطاء انطلاق الورشة التكوينية والتحسيسية بالجهة للحد من انتشار كوفيد 19 وذلك تحت شعار " التصدي للجائحة مقاربة علمية ".

 

وفي كلمة ترحيبية بالمناسبة شكر السيد مدير الأكاديمية أعضاء اللجنة العلمية من أساتذة وأعضاء جمعية مؤكدا حاجة الجسم التعليمي بالجهة إلى مثل هذه المبادرات مثمنا تعميمها على المديريات الإقليمية لما لها من أثر إيجابي في الوسط التعليمي بالجهة.

 

ويتكون أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة وباء الكوفيد 19 من السادة الأساتذة : البروفيسور طارق صقلي حسيني رئيس جمعية إسعاد نائب عميد كلية الطب والصيدلة بفاس-البروفيسور علوان رشيد رئيس قسم الطب النفسي -البروفيسور نبيل تاشفوتي إخصائي علم الأوبئة -البروفيسور فاطمة الزهراء سويلمي طب الأطفال. وخالد زكاري عن جمعية إسعاد.

 

وقدم الأطباء الإخصائيون عروضا نظرية كل في مجال اختصاصه،شملت :

 

تطور الوضعية الوبائية بالجهة - سبل التصدي للجائحة بالمؤسسات التعليمية -الآثار النفسية لجائحة كورونا على الأطفال -الاستعداد لمرحلة التلقيح المبرمجة لشهر دجنبر القادم . بعد ذلك تم فتح نقاش مستفيض حول مضامين العروض المقدمة.

 

وقد تم تقديم اقتراحات وملاحظات تم اعتمادها من أجل إنجاح هذه الورش التحسيسي واستثماره على النحو الأفضل من أجل الحد من انتشار الوباء بجهة فاس مكناس.

 

حضر فعاليات هذا اللقاء التحسيسي الهام إلى جانب السيد مدير الأكاديمية رؤساء الأقسام والمراكز والمصالح بالأكاديمية.



الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma