Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
إرساء مراكز مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد والا .. - 9 يوليوز 2021 الأرشيف

إرساء مراكز مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد والارتقاء بالعرض التربوي التكويني

 


احتضنت القاعة الكبرى بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس يوم الأربعاء 06 يوليوز 2021 اجتماعا جهويا تنسيقيا يندرج في إطار إرساء مراكز مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد والارتقاء بالعرض التربوي التكويني بها، وذلك بمشاركة السيدة رئيس قسم الشؤون التربوية والسيدة رئيسة مصلحة الارتقاء بتدبير المؤسسات التعليمية والسيدات والسادة مؤطري مراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد، والسادة المفتشين المشرفين على التتبع.

 

وخلال هذا اللقاء، قدمت السيدة نعيمة المعتضد بالله ومستشارة مكتب الدراسات "سند" عرضا تضمن معطيات حول مراكز الجهة ،وكذلك التوجهات التي سيتم العمل بها بإدخال مهن جديدة تتناسب مع حاجيات ومتطلبات العصر وميول الشباب وتجديد المهن.

 

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد أطلقت ، في إطار مخطط العمل مع منظمة اليونيسيف، مساعدة تقنية من أجل إعداد المضامين والمصوغات التكوينية الخاصة بمنهاج مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد. يتضمن 3 أقطاب: التأهيل التربوي، التأهيل المهني، التأهيل الشخصي والتفتح الثقافي والفني والرياضي.

 

وقد تم اختيار 5 أكاديميات جهوية لتكون مجالا لتطوير هذه الأقطاب، من بينها أكاديمية فاس مكناس التي خصص لها قطب التأهيل الشخصي- مكون التفتح الثقافي والفني والرياضي.

 

وتتضمن منهجية المساعدة التقنية مرحلة أولى تتمثل في تحليل العدات والأدوات التكوينية المتوفرة بهذه المراكز. ولهذا الغرض تمت برمجة زيارات ميدانية لهذه المراكز من طرف خبير من مكتب الدراسات المكلف بإنجاز هذه الدراسة، وذلك يومي 5 و 6 يوليوز 2021.



الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma