Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
زيارة تفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية –بمديرية م .. - 12 نونبر 2020 الأرشيف

زيارة تفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية –بمديرية مكناس -  السيد محسن الزواق مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس - السيد سيمون مارتن سفير دولة بريطانيا العظمى بالمغرب -السيد عبد القادر حاديني المدير الإقليمي لمكناس.

 

 

قام السيد محسن الزواق مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس صباح اليوم الأربعاء 11 نونبر 2020 رفقة السيد سيمون مارتن سفير دولة بريطانيا العظمى بالمغرب والسيد عبد القادر حاديني المدير الإقليمي لمكناس بزيارة تفقدية لعدد من المؤسسات التعليمية بمكناس وذلك بهدف الوقوف على سير الدراسة والاطمئنان على تنزيل إجراءات الدخول المدرسي في المجالين الحضري والقروي.

 

وفي هذا السياق زار السيد مدير الأكاديمية والسيد سيمون مارتن كلا من مؤسسة  Gustav Eiffel بمكناس ومدرسة الحاجة بعين عرمة ، ومؤسسة رياض تولال بجماعة تولال، والثانوية التأهيلية عين كرمة  حيث قدمت للسيد المدير والوفد المرافق له معطيات وإحصائيات مختلفة تهم سير العمل والبنيات والعرض التربوي .كما قام السيد المدير والوفد المرافق له بتوزيع الكمامات ووسائل التعقيم ونظارات على التلاميذ ضعاف البصر ببعض المؤسسات التعليمية، وذلك بدعم من جمعية يدا في يد للتنمية . كما تم تشجير فضاء بعض المؤسسات بالوسط القروي.

 

وفي الثانوية التأهيلية عين كرمة تم توزيع لوحات إلكترونية وهذه المبادرة تندرج في إطار تفعيل برنامج التعاون المشترك بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية والرابطة المحمدية للعلماء المتعلق بدعم وتعزيز التسامح والسلوك المدني والمواطنة والوقاية من السلوكات المشينة بالوسط المدرسي (APT2C)، وكذا مواكبة للإجراءات الاحترازية التي قامت بها الوزارة للوقاية من تفشي جائحة (كوفيد-19). وستمكن هذه اللوحات اللمسية المستفيدين من استمرارية تحصيلهم الدراسي ومواكبتهم لدروسهم عن بعد في ظل الظرفية الاستثنائية التي تعرفها المملكة جراء الجائحة، حيث تم انتقاؤهم" وفق معايير دقيقة تراعي مبدأ المساواة بين الجنسين، وتعزيز فرص الفئة المعوزة في الاستفادة من هذه اللوحات الإلكترونية".

 




الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma