Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
مواكبة لإجراء امتحانات الباكالوريا دورة يوليوز 202 .. - 4 يوليوز 2020 الأرشيف

مواكبة لإجراء امتحانات الباكالوريا دورة يوليوز 2020 بمختلف المراكز بأكاديمية جهة فاس مكناس.

 

 قام السيد محسن الزواق مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس صباح اليوم السبت 04 يوليوز2020 رفقة ذ زهير الشهبي المدير الإقليمي لفاس بزيارة تفقدية لكل من الثانوية التأهيلية مولاي رشيد وابن باجة بمديرية فاس.


وتندرج هذه الزيارة في إطار متابعة ظروف وأجواء امتحانات الباكالوريا بالجهة والاطلاع على مدى التطبيق الفعلي الترتيبات التنظيمية والتدابير الاحترازية المتخذة من طرف الأكاديمية من أجل الحفاظ على صحة وسلامة جميع المترشحات والمترشحين وكافة الأطر التربوية والإدارية وكل المتدخلين في هذه المحطة الإشهادية الهامة.

 

و تتواصل لليوم الرابع على التوالي امتحانات نيل شهادة الباكالوريا برسم دورة 2020 في مختلف مراكز الامتحانات التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، في ظروف استثنائية فرضتها تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

 

وتميزت أجواء هذه الامتحانات إجمالا بالصرامة والتطبيق الفعلي لكل التدابير الاحترازية ا لتي دعت إليها كل من وزارة التربية الوطنية والأكاديمية الجهوية لتأمين كافة الظروف الضرورية للوقاية من انتشار فيروس "كوفيد-19 والحفاظ على السلامة الصحية لكل المتدخلين.

 

يشار إلى أن السيد مدير الأكاديمية قام ابتداء من فاتح يوليوز تاريخ انطلاق الامتحانات بزيارات يومية لعدد من مراكز امتحانات الباكالوريا المعتمدة لاستقبال المترشحات والمترشحين للامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا ، الذي ينظم هذه السنة، في ظروف احترازية ووقائية استثنائية خاصة، للتصدي لوباء كورونا (كوفيد-19(، من بينها مركز الثانوية الإعدادية عمر الخيام وقاعة الرياضات الأدارسة، والثانوية الإعدادية القدس ..وقاعة عين هارون ... وكلية الآداب والعلوم الإنسانية وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية ومراكز امتحان بكل مديريات فاس الحاجب ومولاي يعقوب ومكناس.




الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma