Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
افتتاح لقاء تأطيري من طرف الدكتور محسن الزواق لفائ .. - 5 نونبر 2021 الأرشيف

افتتاح لقاء تأطيري من طرف الدكتور محسن الزواق لفائدة رؤساء مصالح التخطيط والخريطة المدرسية بالجهة، والمنسقين الإقليميين


 

05  نونبر 2021- المركز الجهوي للتكوينات والملتقيات مولاي سليمان

في إطار تنزيل القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، خاصة المشروع رقم 2 من حافظة المشاريع المندمجة، الذي يهدف إلى تحسين العرض المدرسي، وتوفير الطاقة الاستيعابية الكافية لاستقبال الأطفال البالغين سن التمدرس، وتماشيا مع المحور الاستراتيجي الرابع من النموذج التنموي، أشرف السيد محسن الزواق مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس-مكناس على افتتاح لقاء تأطيري لفائدة رؤساء مصالح التخطيط والخريطة المدرسية بالجهة، والمنسقين الإقليميين للمشروع رقم 2.


في كلمته الافتتاحية، ثمن السيد المدير المجهودات الكبيرة التي تبذلها مصالح التخطيط، سواء من خلال تحديد الحاجيات من البناءات المدرسية، وفق منهجية علمية تستهدف ترشيد الموارد المالية والبشرية، أو عبر تتبع مجموعة من المشاريع والعمليات الاستراتيجية بالجهة. داعيا إياهم إلى المزيد من التعبئة والتنسيق من أجل إعداد مخطط تنموي جهوي متعدد السنوات، يشكل أرضية للنقاش والتفاوض مع شركاء المنظومة التربوية.


أطر هذا اللقاء كل من السيد: المصطفى شاوشي "رئيس قسم التخطيط والخريطة المدرسية"، والسيد: احمد الهامل "عضو اللجنة الجهوية للمشروع رقم 2".




الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma