Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
بلاغ صحفي - إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج شراكة .. - 17 شتنبر 2020 الأرشيف

بلاغ صحفي - إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج شراكة التعليم العالي – المغرب (HEP-M)و والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)

 


تم يوم أمس ، 16 سبتمبر بالرباط ، إطلاق برنامج الشراكة للتعليم العالي في المغرب (HEP-M)، بين وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، بميزانية قدرها 5 ملايين دولار.

 

الهدف: المساهمة في تعزيز الجهود التي تبذلها الوزارة لتنفيذ القانون الإطاري 51-17 المتعلق بالتعليم والتدريب والبحث العلمي، وخاصة القسم المتعلق بتكوين أساتذة التعليم الابتدائي.


 

 سيتم من خلال هذا البرنامج، تزويد أساتذة التعليم الابتدائي بالمهارات اللازمة لتحسين ممارساتهم التعليمية وتلبية احتياجات تعلم التلاميذ.

 

بالتفصيل، سيتم تنفيذ برنامج HEP-M على مدى السنوات الخمس المقبلة من قبل Mary Lou Fulton Teachers College في جامعة ولاية أريزونا والجامعات والمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين (CRMEFs).

 

وكجزء من هذه الشراكة، ستستفيد المؤسسات التعليمية المغربية من الدعم من حيث تعزيز قدراتها المؤسسية، فضلا عن تطوير مواردها البشرية من أجل تنفيذ برنامج التدريب الجديد لفائدة أساتذة التعليم الابتدائي الذين سيحصلون على "الإجازة في التعليم" داخل مراكز التكوين CRMEFs.


تحميل البلاغ




الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma