Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
اللقاء التنسيقي الجهوي لإبداء الرأي بشأن مشاريع ال .. - 5 أبريل 2021 الأرشيف

اللقاء التنسيقي الجهوي لإبداء الرأي بشأن مشاريع الأطر المرجعية المحينة لمواد الامتحان الإقليمي الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية 



احتضنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس يومه الجمعة 02 أبريل 2021 لقاءا تنسيقيا جهويا لتكوين رأي الأكاديمية بشأن مشاريع الأطر المرجعية المحينة لمواد الامتحان الإقليمي الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية.

 

في بداية هذا اللقاء، رحب السيد مدير الأكاديمية بالحاضرين، وأثنى على تلبيتهم الدعوة للمشاركة في أشغال اللجان الثلاثة التي تهدف إلى تكوين رأي الأكاديمية بشأن مشاريع الأطر المرجعية المعروضة للتداول ، معربا عن أمله في أن تكون الاقتراحات والآراء سديدة و سليمة. مشيرا إلى أهمية الأطر المرجعية و دورها الأساسي في النهوض بالتقويم التربوي سواء على مستوى المراقبة المستمرة أو على مستوى الامتحانات الإشهادية.

 

وأوضح في ذات السياق، أن العملية التربوية التي ستنكب عليها أشغال اللجان الثلاث في هذا اللقاء التقويمي تندرج في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 وخاصة مجال التقويم و هو أحد مجالات تدخل المشروع رقم 12 الذي يهدف إلى تحسين وتطوير نظام التقويم والدعم المدرسي والامتحانات. على أن يقوم المنسق الجهوي للمشروع رقم 12 بتدوين الملاحظات والاقتراحات التي ستوجهها الأكاديمية للمركز الوطني للتقويم والامتحانات لاعتمادها مع اقتراحات باقي الأكاديميات قبل المصادقة النهائية على الأطر المرجعية.

 

حضر هذا اللقاء إلى جانب السيد مدير الأكاديمية ذ محمد المصباحي ميسر أشغال اللقاء والمنسق الجهوي للمشروع رقم 12، وكذا أطر الورشات السيدات والسادة : رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية ذ. خالد الملهوني والسادة المفتشين المنسقين الجهويين التخصصيين بالتعليم الابتدائي لوحدات الرياضيات واللغة العربية واللغة الفرنسية ، ونخبة من مفتشي التعليم الابتدائي من مختلف المديريات الإقليمية. وقد شارك في أشغال هذا اليوم الدراسي د. محمد مراحي أستاذ بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بفاس.



الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma