Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
لقاء تنسيقيا حول البحث التربوي - 20 أبريل 2021 الأرشيف

لقاء تنسيقيا حول البحث التربوي

 


تفعيلا لمضامين القانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وفي سياق تنزيل المشاريع المندمجة وخصوصا المشروع رقم 8 المتعلق بتطوير النموذج البيداغوجي، والمشروع رقم 9 الخاص بالارتقاء بالمسارات المهنية، ترأس السيد محسن الزواق مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس لقاء تنسيقيا حول البحث التربوي بالجهة، حضر أشغاله السيد مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، والسادة رؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية والسادة المكلفون بمهام تنسيق التفتيش الجهوي والسادة المفتشون المنسقون الجهويون التخصصيون وكذا المنسقون الإقليميون للبحث التربوي.

 

وقد خصص هذا الاجتماع لتدارس واقع البحث التربوي بالجهة وآليات مأسسته والنهوض به جهويا وإقليميا ومحليا، وذلك بالنظر لأهمية البحث العلمي التربوي في تحسين جودة المنظومة.

 

وفي كلمته أشار السيد مدير الأكاديمية إلى الأهمية القصوى لمشروع تطوير النموذج البيداغوجي كأحد مداخل إرساء الجودة في منظومة التربية مؤكدا على ضرورة الوقوف عند واقع البحث التربوي على مستوى الجهة واستثمار الطاقات والكفاءات التي تزخر بها الجهة في بلورة خارطة طريق تروم دعم بنيات البحث التربوي الممأسسة مع التركيز على مجالات البحث ذات الأولوية.

 

وأكد السيد مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين على أهمية اللقاء في تفعيل آليات التنسيق والتعاون بين المركز والأكاديمية، كما قدم مجموعة من المقترحات الكفيلة بتحسين جودة البحث التربوي مع ضرورة استثمار مختلف الإمكانيات والكفاءات المتوفرة بالمركز في هذا المجال.

 

وقدم السيد رئيس قسم الشؤون التربوية بالأكاديمية من جهته عرضا تناول خلاله وضعية البحث التربوي بالجهة وكذا مقترحات حول آليات التفعيل. كما عرف اللقاء مجموعة من المداخلات من طرف مختلف الحاضرين تطرقت إلى ضرورة تحديد أولويات البحث وكذا ضرورة مراعاة مستلزمات إنجاح هذا الورش التربوي وفق مخطط العمل الجهوي.

واختتم اللقاء بتوزيع بعض اصدارات المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بفاس.



الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma