Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الأكاديمية الجهوية .. - 18 فبراير 2021 الأرشيف

توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس والوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.

 


من أجل تعزيز التربية على السلامة الطرقية بالوسط المدرسي، وغرس ثقافة السلامة الطرقية وترسيخ ثقافة التعاون والمواطنة والديمقراطية التشاركية، وبهدف جعل التربية الطرقية نشاطا مهيكلا في الوسط المدرسي، تم اليوم الأربعاء 17 فبراير 2021 بالمركز التفاعلي للتربية الطرقية ابن سينا الرباط توقيع اتفــاقية شراكة وتعاون بين الأكاديمية الجهوية للتـربية والتكوين لجهة فاس مكناس في شخص السيد مدير الاكاديمية والسيد الممثل الجهوي للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بحضور السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والسيد وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء.

وتأتي هذه الاتفاقية تفعيلا لمضامين الميثاق الوطني للتربية والتكوين التي تنص في البند الرابع من المادة 146 المتعلق بالشراكة والتعاون مع مختلف الهيئات والمؤسسات الاقتصادية والاجتماعية والإدارية ثم الثقافية بغرض دعم قطاع التربية والمساهمة في تلبية حاجياته المختلفة انسجاما على ما جاءت به الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015 – 2030.

 

كما تهدف إلى وضع إطار قانوني وتنظيمي للتعاون بين الطرفين الموقعين يتأسس على قاعدة تكثيف الجهود وتسخير إمكانياتهما البشرية واللوجستيكية لبلوغ الغايات المتضمنة. ووضع الإطار العام للتعاون والتنسيق بين الطرفين من أجل النهوض بالتربية على السلامة الطرقية بالوسط المدرسي .



الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma