Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
لقاء حول تتبع الحصيلة المرحلية لتنفيذ المشاريع برس .. - 23 نونبر 2021 الأرشيف

لقاء حول تتبع الحصيلة المرحلية لتنفيذ المشاريع برسم 2021 وتقديم برنامج العمل لسنة 2022

 

المديرية الإقليمية بفاس -  23  نونبر 2021.

**********


انعقد يوم الثلاثاء 23 نونبر 2021 بمقر المديرية الإقليمية بفاس مساءا لقاء تمحور حول تتبع الحصيلة المرحلية و برنامج العمل برسم سنة 2021 ، وتقديم برنامج العمل لسنة 2022 تحت إشراف السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس مكناس.


استهل اللقاء بكلمة تأطيرية للسيد مدير الأكاديمية الجهوية همت الإحالة القانونية للمشاريع التي حددها القانون الأطار 51/17 ،موضحا أن تنزيل الاصلاحات الكبرى للوزارة من خلال حافظة المشاريع اصبحت تعتمد على مؤشرات واضحة ومضبوطة بآجال محددة بقوانين تفرض إلزامية التعامل معها بكل دقة ومسؤولية.


بعد ذلك تمت مناقشة حصيلة 2021 للمشاريع الثمانية عشرة التي تم تقديمها من قبل السيد المدير الاقليمي، والتي تم كناقستها من قبل السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين واللجنة الجهوية المرافقة له والمكافين بالمشاريع، الامر الذي مكن من وضع مؤشرات كل مشروع على محك واقعية التخطيط والتنفيذ، مع رصد الصعوبات التي تحول دون تحديد النتائج المنتظرة مع اقتراح الحلول لتجاوزها.


في هذا السياق شدد السيد مدير الاكاديمية على أن كل المشاريع تكمل بعضها البعض ومن اللازم على كل مسؤول عن مشروع معين التنسيق مع باقي رؤساء المشاريع الأخرى ،لان هذا التنسيق هو الذي يرسم الصورة الواضحة لتنفيذ ه وبالتالي تحقيق أهدافه الحقيقية، كما تم تقديم برنامج العمل لسنة 2022.

ثم بعد ذلك تناول الكلمة السيد المدير الاقليمي أكد من خلالها لتزام المديرية بالانخراط الايجابي لتنزيل كل المشاريع مع الأخد بعين الإعتبار بتوجيهات السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في هذا الشأن.

في ختام اللقاء شكر السيد مدير الأكاديمية الجهوية السيد المدير الاقليمي والسادة رؤساء المشاريع على المجهودات التي يبدلونها لانجاح هات المشاريع.



الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma