Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
زيارات تفقدية لمراكز الاختبارات الشفوية لمباراة تو .. - 7 يناير 2019 الأرشيف

         بهدف تتبع سير أجواء إجراء الاختبارات الشفوية لمباراة توظيف الأساتذة من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس قام د: محسن الزواق يومه السبت 5 يناير 2019 بزيارة ميدانية لمراكز الاختبار الشفوي بكل من مديريتي فاس ومولاي يعقوب.




  وخلال هذه الزيارات، توقف مدير الأكاديمية رفقة المدير الإقليمي بفاس ذ زهير الشهبي وذ عبد الله الغول المدير الإقليمي لمولاي يعقوب وذ محمد المصباحي رئيس المركز الجهوي للامتحانات والمسؤولون الإقليميون عن  الامتحانات بالمديريتين، عند مختلف العمليات التنظيمية ذات الصلة، ومدى مطابقتها للشروط التنظيمية للمباراة، وكذا الاستماع إلى رؤساء مراكز الامتحانات بشأن ظروف وأجوائها ، كما فتح نقاشا مع بعض المترشحين الذين أبدوا ارتياحهم سواء لظروف الاستقبال بالمراكز أو لعملية تنظيم هذه الاختبارات.


          كما قام د محسن الزواق ذات اليوم رفقة ذ: زهير الشهبي المدير الاقليمي لفاس وذ محمد الغوري رئيس قسم تدبير الشؤون الإدارية ورئيس المركز الجهوي للامتحانات بزيارة لثانوية العباس بناني بالمدينة العتيقة، تفقد خلالها سير الدراسة ،بهذه المؤسسة الرائدة، كما اطلع على وضعية مرافقها، وفتح نقاشا مع الأطر الإدارية والتربوية بها حول راهنها وانتظاراتها.




وتهدف هذه الزيارات كسابقاتها إلى ضمان مبدإ تكافؤ الفرص بين المترشحين، وتوفير الشروط اللازمة لإنجاح هذا الورش الوطني التربوي الهام.

 



الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma