Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
عرض الإجراءات والتدابير التي تم اتخاذها لإنجاح الا .. - 19 ماي 2021 الأرشيف

عرض الإجراءات والتدابير التي تم اتخاذها لإنجاح الاستحقاق الوطني المتعلق بالامتحانات الإشهادية لدورة 2021

 

 

الأربعاء 19 ماي 2021 مدرج المركز الجهوي للتكوينات والملتقيات مولاي سليمان فاس : بهدف عرض الإجراءات والتدابير التي تم اتخاذها لإنجاح الاستحقاق الوطني المتعلق بالامتحانات الإشهادية لدورة 2021 وفق ما ينص عليه دليل المساطر، عقد الدكتور محسن الزواق مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة فاس مكناس والأستاذ رشيد شرويت المدير الإقليمي بفاس بمدرج المركز الجهوي للتكوينات والملتقيات مولاي سليمان فاس يومه الأربعاء 19 مايو 2021 لقاء تواصليا مع السيدات والسادة رؤساء مراكز الامتحان.

 

وخلال هذا اللقاء نوه مدير الأكاديمية بتجربة السنة الفارطة، مشيرا إلى سقف الرهان التربوي الذي تم كسبه بتظافر جهود جميع الفاعلين رغم الظروف العصيبة بسبب جائحة كوفيد 19، مؤكدا في الوقت نفسه ضرورة الاستمرار في توخي الحذر والحيطة اللازمين خلال محطات الاستحقاق الوطني للموسم الدراسي الحالي، مع التأكيد على ضرورة احترام مبدأ تكافؤ الفرص عن طريق محاربة الغش.

 

من جهته أبرز ذ رشيد شرويت المدير الإقليمي بفاس الدور الهام الذي يضطلع به رئيس المركز لكونه النواة التدبيرية لجل العمليات، معتبرا أن ما أبان عنه السيدات والسادة المديرون من حس وطني عال ،ونكران ذات لإنجاح هاته المحطة لمدعاة فخر و اعتزاز لهذا الوطن الحبيب بالتزام رجالاته واستعدادهم اللامشروط للتضحية في سبيل مصلحة تلميذات و تلاميذ المؤسسات التعليمية وحمايتهم الإنسانية. وعبر عن طموحه بتحقيق نسب نجاح أعلى كتحصيل حاصل لما يتم بذله من مجهودات. معتبرا الاستحقاق محطة لتكريس مبدأ تكافؤ الفرص بين فلذات الأكباد.

 

بعد ذلك تابع المشاركون محاور العرض التقني الذي قدمه السيد رئيس المركز الإقليمي للامتحانات الذي قدم فيه مجموع المراكز المحتضنة للامتحان والذي بلغ 98 مركز بمعدل 485 كتابة امتحان و 7596 أستاذة وأستاذ مسؤولا عن الإجراء تم 10 مركزا للتصحيح سيستضيفون ما مجموعه 1078 أستاذة وأستاذا مصححا، بالإضافة إلى أطقم الأمن الخاص والنظافة المواكب لهاته العملية.

 

وأكد كل من المسؤولين الجهوي والإقليمي على اليقظة والحرص التام في احترام البروتكول الصحي. داعين السيدات والسادة رؤساء مراكز الامتحان إلى التواصل بشكل فعال على المستوى الداخلي أو الخارجي بدءا من تعبئة شاملة بمحيط المؤسسة التعليمية مركز الامتحان مرورا بتقاسم حس المسؤولية و الإلتزام مع جميع المتدخلين في العملية وفق مقتضيات دليل المساطر وتدبير الأزمات بكل حكمة وتبصر، وصولا إلى تدبير عملية التصحيح بشكل يكفل حقوق التلميذات والتلاميذ.




الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma