Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
يوم دراسي منظم من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية و .. - 4 فبراير 2020 الأرشيف

يوم دراسي منظم من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين فاس مكناس

الصيغة المحينة لدفاتر مساطر تنظيم الامتحانات الإشهادية



ترأس السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس صباح اليوم الثلاثاء 4 فبراير 2020 بالمركز الجهوي للتكوينات والملتقيات مولاي سليمان بفاس اجتماعا خصص لإبداء رأي الأكاديمية بخصوص الصيغة المحينة لدفاتر مساطر تنظيم الامتحانات الإشهادية والمصادقة عليها ( امتحان نيل شهادة الباكالوريا) – وذلك ضمن أشغال اليوم الدراسي الذي تنظمه الأكاديمية.

حضر الاجتماع إلى جانب السيد المدير كل من رئيس المركز الجهوي للامتحانات و رؤساء المراكز الإقليمية للامتحانات لجهة فاس مكناس و كذا ممثلي رؤساء مراكز التصحيح، المفتشين التربويين، المفتشين الملاحظين ورئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري.


وفي كلمة له بالمناسبة أكد السيد مدير الأكاديمية على أهمية دفتر مساطر تنظيم الامتحانات و دورها في إرساء الممارسة الامتحانية وسط معايير وطنية واضحة لتحقيق مبدأ الانصاف و تكافؤ الفرص بين المترشحات و المترشحين من أبناء هذا الوطن، معتبرا حضور الفئات المتدخلة في إنجاز الامتحانات الإشهادية ، عنصرا إيجابيا في المصادقة على التعديلات التي تقترحها الوزارة لضبط و توحيد و تأطير مختلف العمليات الامتحانية بدءا من عملية الترشيح الى معالجة النتائج.

 

وأضاف السيد مدير الأكاديمية أن باب الاجتهاد مفتوح من أجل ضمان مساهمة جماعية لبلورة تصور جهوي حول المستجدات. وان جميع الملاحظات و الاقتراحات المقدمة سيتم تجميعها في تقرير جهوي توجهه الأكاديمية للمركز الوطني للتقويم و الامتحانات.

وأغتنم السيد المدير الفرصة لتجديد الشكر لكل المتدخلين في إنجاز كل الاستحقاقات الإشهادية بجهة فاس مكناس سواء على مستوى امتحانات البكالوريا أو امتحانات نيل شهادة السلك الاعدادي أو امتحانات نيل شهادة الدروس الابتدائية.




الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma