Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
دورة تكوينية خاصة بأطر التوجيه التربوي - 7 دجنبر 2021 الأرشيف

دورة تكوينية خاصة بأطر التوجيه التربوي

 

المركز الجهوي للتوجيه، الثلاثاء 7دجنبر2021.


الدكتور محسن الزواق مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس يواكب الدورة التكوينية الخاصة بأطر التوجيه التربوي.

 

أشرف السيد مدير الأكاديمية بمعية السيد رئيس المركز الجهوي للتوجيه يومه الثلاثاء7دجنبر 2021 على انطلاقة الدورة التكوينية لفائدة أطر التوجيه التربوي والتي تتواصل لليوم الثاني على التوالي بالمركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني في موضوع:

" إدماج بُعد التوجيه التربوي في مشروع المؤسسة المندمج "


وفي كلمة له بالمناسبة ذكر السيد مدير الأكاديمية بسياق ومرجعيات هذه التكوينات التي تندرج اساسا في تنزيل الاستراتيجية الوطنية للتكوين المستمر ومشاريع القانون الإطار 51.17 ومنها المشروع المندمج رقم 13 الخاص بإرساء نظام ناجع ونشيط للتوجيه المبكر المدرسي والمهني والجامعي وعلاقته بتجويد العملية التعليمية التعلمية وكذا صبغته العرضانية مع باقي مشاريع القانون الاطار 51.17المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي.

 

ودعا كل أطر هذه الفئة إلى تقديم الدعم التقني والنفسي للمؤسسات التي يشتغلون بها باعتبارهم قوة اقتراحية بمختلف مجالس المؤسسة.

كما دعاهم إلى اختيار بعض المؤشرات الدالة للمشروع والتي يمكن اعتمادها كآلية لمنح علامة الجودة (Labelisation) للمؤسسات التي نجحت في إدماج بُعد التوجيه التربوي ضمن مشروعها المندمج.



وجدير بالذكر أن هذا التكوين ستختم أشغاله يوم غد الأربعاء 8 دجنبر2021.



الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma