Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
المديرية الإقليمية بصفرو تنظم سلسلة لقاءات وأنشطة .. - 8 يناير 2020 الأرشيف

المديرية الإقليمية بصفرو تنظم سلسلة لقاءات وأنشطة في اطار مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الخامسة.




أعطت السيدة المديرية الإقليمية انطلاقة الدورات التأطيرية الخاصة بالمشرفين والمشرفات على مسابقة تحدي القراءة العربي بالإقليم في نسختها الخامسة برحاب المديرية الإقليمية بصفرو يومه الجمعة 03 يناير 2020.


اللقاء الأول كان من تأطير المنسق الإقليمي لمسابقة تحدي القراءة العربي السيد محمد عبد اللوي والذي تمحور حول: " آليات وسبل الارتقاء بمسابقة تحدي القراءة العربي" وناقش مختلف الإشكالات التي تواجه المسابقة مع اقتراح الحلول الكفيلة بتجاوزها.

 

هذا اللقاء حضرته 90 مؤسسة تعليمية من مختلف الأسلاك التعليمة وهي بداية لوضع اللمسات الأولى وإعطاء دفعة قوية للمسابقة ولمشاركة جميع التلاميذ وانخراطهم في مشروع القراءة الذي هو الهدف الأسمى من هذه المسابقة ، هذا و ستخصص المديرية الإقليمية لقاء تأطيريا ثانيا حول آليات التحكيم في علاقة بالمسابقة خلال شهر فبراير المقبل.


ومن جهة أخرى احتضنت المديرية الإقليمية بصفرو لقاءا تكوينيا لفائدة التلميذات و التلاميذ المتأهلين للإقصائيات الإقليمية من مسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها الرابعة بتأطير من الأستاذ والمدرب الحسن بواتاون في موضوع " كيف تكون قارئا محترفا" ،اللقاء حضره حوالي 240 تلميذ وتلميذة وتميز بتسليم السيدة المديرة الإقليمية لشواهد تقديرية لفائدة التلميذات التلاميذ المشاركين، كما تم أيضا تكريم الأستاذتين اللتين أشرفتا على التلميذين اللذين شاركا في المسابقة الوطنية من النسخة الرابعة.

 

هذا اللقاء تميز أيضا بالإعلان عن الانطلاقة الفعلية للمسابقة الإقليمية للتأليف التلاميذي باللغتين العربية والفرنسية، تحت الإشراف المباشر للسيدة المديرة الإقليمية.




الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma