Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
تواصل عملية تصوير فيديوهات الموارد الرقمية في إطار .. - 17 مارس 2020 الأرشيف

تواصل عملية تصوير فيديوهات الموارد الرقمية في إطار تفعيل تقنية التعليم عن بعد و ذلك تبعا لتعليمات السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة فاس مكناس.

 

 

تفاعلا مع البلاغ الوزاري القاضي بتوقيف الدراسة حضوريا ، وتعويضها بالتعليم عن بعد، وتفعيلا لتعليمات السيد مدير الأكاديمية، الرامية إلى تسريع وثيرة إنتاج الفيديوهات والموارد الرقمية الخاصة بالمستوى الابتدائي، تجري على قدم وساق تصوير فيديوهات بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، تحت تأطير وإشراف فريق تربوي وتقني متخصص: فريد بودرار مدير المركز الجهوي لمنظومة الإعلام ورئيس قسم الشؤون التربوية والمستشارة الجهوية لإدماج تيكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في التعليم ورئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري وكريم الودغيري ومحمد كاما مسؤولان تقنيان عن المشاريع .


وحسب برنامج اليوم : يجري تصوير 3 فيديوهات لمكون اللغة العربية القراءة والحكاية و2 فيديو عن مكون الكتابة تأطير ذة المفتشة شادية خراطة وذ يوسف علا. عملية إنتاج الموارد الرقمية تعرف كذلك الاشتغال عبر فرق تربوية متخصصة تتفاعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


وللإشارة ، انعقد يوم الإثنين 16 مارس 2020 اجتماعا بمقر المركز الجهوي لمنظومة الإعلام ضم السادة المفتشون التربويين ومجموعة من أساتذة السلك الابتدائي وانتظم كل مفتش تربوي مع فريق حسب الأقطاب التالية :قطب اللغة العربية تأطير المفتش الجهوي التخصصي محمد العابدي ، قطب اللغة الفرنسية تأطير ذ عبد الحق عياش ،قطب العلوم تأطير ذ محمد اضادي، قطب الرياضيات تأطير ذ محمد المتقي.

 

وهي مناسبة تتقدم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس من خلالها بالشكر الجزيل إلى كل السيدات والسادة الاساتذة المنخرطين في هذا الورش البيداغوجي الهام الذين يشتغلون بمنتهى الحماس والمسؤولية سواء داخل أسوار الأكاديمية أو ينتجون الموارد عن بعد، عبر مواقع التواصل الاجتماعي نذكر منهم : السيدات السادة الأساتذة : مراد الزكراوي وسعيدة حتران نسرين بوكرش عزيز البقالي شيماء الويدادي بدرية كاوكاو نعيمة باسم كوثر حدوش أمال فارسي عادل الذهبي مريم الوادي عادل الحمدوشي نور الدين المرابط... هذا فضلا عن التجاوب الكبير الذي ابداه الاساتذة للمشاركة بشكل تطوعي لإنجاح هذا الورش البيداغوجي الوطني الهام.





الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma