Détail Actualite

مذكرة

أشرطة >Détail Actualite
اجتماع ترأسه الدكتور محسن الزواق مدير الأكاديمية ا .. - 20 ماي 2021 الأرشيف

اجتماع ترأسه الدكتور محسن الزواق مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس مع أعضاء اللجنة التربوية المنبثقة عن المجلس الإداري


 

انعقد بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس بعد زوال يوم الخميس 20 ماي الجاري اجتماع ترأسه الدكتور محسن الزواق مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس بمشاركة أعضاء اللجنة التربوية المنبثقة عن المجلس الإداري ورئيس قسم الشؤون التربوية ورئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري.

 


وخلال هذا الاجتماع، وبعد الكلمة الترحيبية استمع السيد المدير للسادة أعضاء اللجنة التربوية الذين عبروا عن انتظاراتهم وملاحظاتهم وجددوا في نفس الوقت استعدادهم الكامل للانخراط في إنجاح جميع المحطات التربوية المقبلة.


 

ومن الملفات التي تداولها الحاضرون المستجدات التربوية المتعلقة بإصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، بعد دخول القانون الإطار 51.17 حيز التنفيذ، والعمل على تحيين مشاريعه ال18 وفق مقتضياته وأحكامه، لا سيما الأطر المرجعية المحينة للامتحانات الإشهادية ودعم التلاميذ في ظل سياق الجائحة وتداعياتها، ومشروع التعليم الأولي والجهود المبذولة جهوية لتجويده والارتقاء بخدماته، المسارات المهنية. كما أبدت اللجنة ملاحظاتها واقتراحاتها في العديد من القضايا التربوية، وسبل تجويدها والارتقاء به.



الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس

 العنوان: شارع مولاي رشيد (طريق صفرو) - ص.ب-2342 - فاس - الهاتف: 05.35.65.76.25/05.35.64.20.23 الفاكس: 05.35.64.06.35

البوابة الإلكترونية: http://aref-fm.men.gov.ma البريد الإلكتروني: aref.fes@men.gov.ma